القائمة الرئيسية

الصفحات

 التداول واهميته وكيفية الإستفادة منه


موضوعنا اليوم عن شيء مهم جدا من اهم الموضوعات وهو التداول.

التداول هو عملية بيع وشراء الأصول في الأسواق المالية.



التداول عبر الإنترنت
التداول عبر الانترنت 


يمكن إجراء التداول بعدة طرق مختلفة ، ولكن يتم تنفيذ معظم الصفقات من خلال السمسرة أو منصات التداول.

عندما تتداول ، فأنت تراهن أساسًا على السعر المستقبلي للأصل. إذا كنت تعتقد أن السعر سيرتفع ، فأنت تشتري ؛ إذا كنت تعتقد أنه سينخفض ​​، فأنت تبيع.


اقرا ايضا : الربح من بلوجر 2022


ما ذا يكون التداول ؟ او ( تداول العملات )


التداول او تدوال العملات هو القيام بشراء او بيع دابل من العملات في مكان يعرف هذا المكان بسوق الصرف الاجنبي ويتم فيه بيع او شراء العملات بثمن صرفي معين .

كما يسمي هذا المكان (سوق الصرف الاجنبي ) بسوق ال forx .


وهو سوق من اهم واكبر الاسواق ولديه سيولة ضخمة جدا كما وصل عدد مبيعاته خلال اليوم الواحد الي ما يساوي حوالي ستة ونصف مليار دولار وكان هذا في عام 2019.


اقرا ايضا : الربح من الانترنت 


يتاح لك تداول العملات باكثر من طريقة فتستطيع التداول من خلال البورصة الخاصه بالعملات بالاجنبية او من خلال الفوركس (forx) .


واذا كنت تحتاج الي مثال لكي تفهم اكثر فإليك هذا المثال الذي هو من اكثر من شيوعا وانتشارا وهو اذا قمت مثلا بتصريف او تحويل عملة معينة الي اي عملة اخري قبل السفر كتحويل الجنيه الي الدولار قبل السفر الي الخارج.


حيث تتيح لك هذه العمليه أن تقوم باستخدام عملة تخص دولة معينة لتشتري بها عملة دولة اخري .

وبالتالي يعمل التداول في معظم الوقت علي هذا النحو والذي هو اعتقاد انه هناك عملة ما سترتفع او تنخفض قيمتها .


اقرا ايضا : الربح من المشي 



كيف يمكنك أن تستفيد من ارتفاع وانخفاض قيمة صرف العملات ؟ 

من المعروف أن سعر العملات غير منتظم وغير ثابت علي مدي الوقت والعديد من الناس يحاول أن يستفيد من خلال هذه التغييرات في سعر العملات حيث يقومون بترصدها وتتبعها من حالة هبوطها الي حالة إرتفاعها او حتي في خلال حالة ثبوتها .


اليك مثالا للتوضيح اذا كان هناك شخص لديه مبلغ مالي بيلغ قدره الف دولار مثلا ونوي استخدامه ليقوم بتحويله الي عملة اليورو ولكن بعد مرور بعض الوقت زاد ثمن الصرف لليورو .


فبعدها قرر ذالك الشخص بعدما راي أن اليورو قد ازدا سعر صرفه أن يقوم بتحويل شراء اليورو الي الدولار وفي ذالك الوقت كانت القيمة المطلوبة لتحويله هي الف وعشرة (1010دولار ) اي ما يفهمك أن هذا الشخص قد اكتسب عشرة دولار اضافية وذالك لانه استفاد من ازدياد قيمة اليورو .


اقرا ايضا : جلب الاف الزيارات لموقعك 



ما هي المنصات المختصة بالتداول علي الانترنت 


هي تكون منصات تسمح لمستخدميها وتتيح لهم القيام بفتح وغلق وسيطرة كاملة في التحكم في صفقات التداول وهذه الصفقات الغالب عليها هو انه يتم اتاختها من قبل شركات كبيرة .


بالاضافه الى أن منصات التداول تتضمن كل ما تحتاجه او تريده من طرق ووسائل واشياء اخري لمساندة ودعم المستثمرين الذين يعملون بهذا المجال كي يتفوقوا وينجحوا في هذا المجال .

علي سبيل المثال اداة المؤشرات التي تتيح لك تعيين ما الذي سيرتفع او يقل سعره .


كما أن التداول علي النت له فضل كبير جدا في مساعده المستثمر حيث يستطيع المستثمر من خلاله من طلب ووضع اوامرللشراء والبيع او امر ليوقف من خلاله خسارته وهو امر من خلاله يوقف المستثمر الصفقة المفتوح تلقائيا حتي أن كنت غير موجود ومتصل مع جهازك الحاسوب.


كما يتيح لهم ايضا ادوات لمتابعة الاسعار في اي وقت .


فالتدوال بكل تاكيد أتاح للكل في هذا العالم فرصة حتي يتمكن من الدخول لمجتمع التداول سواء كان تداول عملات أجنبية او كان تداول العملات الرقمية او حتي مجال تداول الذهب او البترول والنفط او اي شيء اخر ذو قيمة حقيقيه.


اقرا ايضا : كيف يعمل جوجل ادز 



اكثر العملات الرقمية انتشارا وشهرة في العالم 


  • ال بيتكوين bit coin 

  • الايثيريوم etheryom 

  • Bit coin كاش 

  • ريبل reppil 

  • ليتكوين litcoin 

وهناك عملات اخري كثيرة جدا ولكن هذه ابرز العملات واكثرها شهرة وانتشارا وشيوعا بين المتداولين.



كيف تنضم الي مجال التداول 


اذا اردت ان تدخل مجال التداول وتنجح فيه فعليك القيام بعمل حساب للتدوال والبدء في التمرن والممارسة لتتفوق في المجال وهناك منصات تداول كثيرة جدا متوفرة علي جوجل .



بهذا القدر يكون انتهي مقالنا لليوم عن التداول وكل ما يخصه من معلومات اذا أردتم معفة المزيد عن طريقة الربح منه فيمكنك متابعتنا علي هذه الصفحه لتواكب كل التطورات الخاصه بمجال التداول وكيفية الربح منه ولا تنسي مشاركة المقال مع اصدقائك وعلي وسائل التواصل اتمني أن تكون استفدتم اليوم من المقالة والقاكم في موضوع جديد .




author-img
انا محمد نببل مدون في مجال التطبيقات والبرامج واحب مجال التدوين وكل ما يخص التكنولوجيا عموما اقدم لكم ان شاء الله في هذه المدونة برامج وتطبيقات مفيدة ومحتوي تقني مفيد

تعليقات

التنقل السريع