القائمة الرئيسية

الصفحات


كيفية تحسين ترتيب موقعك؟


 هل أنت صاحب عمل ولديك موقع على شبكة الإنترنت؟ هل تبحث عن طرق لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث؟ إذا أجبت بنعم على أي من هذه الأسئلة، فإن منشور المدونة هذا يناسبك!



ما هو السيو 



تعلم السيو للمبتدئين
تعلم السيو صح


تحسين محرك البحث أو السيو، هي عملية تحسين موقع الويب للحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث وجذب المزيد من الزوار. الهدف من مُحسّنات محرّكات البحث هو تحسين ظهور موقع الويب بحيث يجذب المزيد من الزوار من نتائج البحث المجانية أو غير المدفوعة.

 تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث تحسين كل من محتوى وبنية موقع الويب لتحسين ترتيبه في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).


والان سيسأل البعض فيما يفيدني السيو ؟

دغونا نتعرف اجابة هذا السؤال.


فوائد السيو


يمكن لـ SEO مساعدتك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة عدد المتابعين . عندما يكون موقعك في الصفحة الأولى من مواقع محرك البحث، فسوف يعرف المزيد عن موقعك وما تقدمه.


 فوائد خدمات تحسين محركات البحث لموقعك التجاري كثيرة، حيث أنك تستخدم تقنية تحسين محركات البحث لجميع المواقع والمجالات، وهي من أهم تقنيات التسويق لرفع ترتيب موقع شركتك من خلال محركات البحث.



اهم اساسيات السيو 


وصف المقال او الموضوع 


عند كتابة وصف لمقالك، ركز على الموضوعات الرئيسية التي ستتناولها، وحاول تضمين أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية ذات الصلة. وذلك لأن محرك البحث يعتمد على الوصف لتحديد نوع المحتوى.

 استخدم الصور حيثما كان ذلك مناسبًا، حيث يحب القراء رؤية العناصر المرئية الداعمة للموضوع، ويفضل Google بدوره المحتوى الذي يتضمن صورًا.



التركيز علي الكلمات الاكثر بحثا من قبل الجمهور 


استخدام الكلمات الرئيسية: ركز على قدر معقول منها حتى لا يتكرر، لأنك تكتب للقارئ وليس لمحرك البحث، على الرغم من أن معظمنا يكتب لمحرك البحث باتباع بعض الإرشادات التي قد تجعل عملنا أقل إبداعًا وأكثر آلية.


جودة وحسن المحتوي


تحسين جودة المحتوى هو مفتاح تحسين الموقع الداخلي. في رأيي، جودة المحتوى هي الأساس.

 كلما كان المحتوى أفضل، زاد عدد زوار موقعك - ​​الزوار الذين يدخلون موقعك مباشرة دون الحاجة إلى المرور عبر محرك بحث. كم مرة أدخلت موقعًا لأول مرة ووجدت أن محتواه جيد؟


 لقد قمت بحفظ عنوان الموقع بالكامل أو إضافته إلى مفضلاتك لأنك وجدت قيمته في ثرائه. كم مرة عرضت لك Google موقعًا في النتيجة الأولى، لكنك خرجت منه بسرعة لأن محتواه لم يكن مفيدًا؟



الكلمات المفتاحية 


الكلمة الأساسية او المفتاحية هي كلمة أو عبارة يكتبها المستخدم في محرك بحث للعثور على ما يبحث عنه. هذه هي أيضًا الكلمة أو العبارة التي تم تحسين صفحتك من أجلها. 

هناك الكثير من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة، مثل Google Keyword Planner.

 توفر لك هذه الأداة معلومات حول معدل البحث بناءً على إحصائيات Google الخاصة. عند اختيار الكلمة الرئيسية الصحيحة، عليك الانتباه الى: 

  • ان تتمتع كلمتك الرئيسية بمعدل بحث مرتفع. المنافسة ضعيفة أو متوسطة

  •  انتبه لمصداقية وترتيب المواقع القليلة الأولى التي تظهر في النتائج. تأكد من أنها ليست مواقع كبيرة ذات مصداقية عالية.



سرعة الموقع


كانت سرعة الموقع من أولويات Google خلال العامين الماضيين ولا زالت كذالك لأن المواقع البطيئة تقدم تجربة مستخدم سيئة. 

يمكن تحسين سرعة الموقع باستخدام صفحات الجوال المسرّعة بتنسيق AMP، والتي يتم تطويرها باستمرار، خاصة لمستخدمي WordPress الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات المجانية التي تعمل على تحسين مواقعهم.



الهيكل الداخلي للموقع


يُعد الهيكل الداخلي للمقال وتنظيمه عاملاً يؤثر على ترتيبه في محركات البحث. هذا لأنه يؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم - فكلما كانت المقالة أكثر تنظيمًا، كان أداءها أفضل في عمليات بحث Google.

 ستجذب المقالة المنظمة جيدًا لغرض واضح القراء للبقاء على الصفحة، وتمنحك ميزة على المقالات المنافسة.


هنا ينتهي المقال عن تعلم السيو اتمني ان تكونو استفدتم من يراءته وتعلمتم والي اللقاء.



author-img
انا محمد نببل مدون في مجال التطبيقات والبرامج واحب مجال التدوين وكل ما يخص التكنولوجيا عموما اقدم لكم ان شاء الله في هذه المدونة برامج وتطبيقات مفيدة ومحتوي تقني مفيد

تعليقات

التنقل السريع